الإمارات تسلّم شرطة عدن مركبات وحقائب أمنية

الإمارات تسلّم شرطة عدن مركبات وحقائب أمنية
الإمارات تسلّم شرطة عدن مركبات وحقائب أمنية

سلّمت دولة الإمارات دفعة جديدة من مركبات الشرطة وحقائب التكنيك الجنائي لإدارة أمن عدن، ضمن جهود دول التحالف المستمرة لتطبيع الحياة في العاصمة المؤقتة عدن، ودعم الأجهزة الأمنية في المحافظات المحررة.

وتسلّم العقيد أبو بكر جبر، نائب مدير أمن عدن، أربع سيارات حديثة، إضافة إلى أربع حقائب تكنيك جنائي. وخلال حفل التسليم، جدّد أبو بكر جبر شكره لدولة الإمارات على ما تقدمه من دعم للأجهزة الأمنية. وقال إن دعم دول التحالف بشكل عام ودعم الإمارات على وجه الخصوص لقطاع الأمن أسفر عن عودة الأجهزة الأمنية إلى العمل، وحقّق إنجازات في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المجاورة.

تثمين الدعم

وأضاف أن شرطة عدن تثمن الدعم المستمر من قبل دولة الإمارات التي كان لجهودها أثر كبير في تطبيع الحياة في عدن وبقية المحافظات المحررة في مختلف المجالات، ومنها الأمن الذي تعرض للتدمير بسبب الحرب التي شنّتها الميليشيات على المحافظة.

وأكد مسؤولون، أثناء تسلّم شرطة عدن المركبات، أن دعم الإمارات سيتواصل خلال المرحلة المقبلة وفي القطاعات كافة، وذلك ضمن جهود دول التحالف لدعم الشرعية في اليمن، وتطبيع الأوضاع المدنية والأمنية في المحافظات المحررة.

يشار إلى أن دولة الإمارات كرست دعمها لقطاع الأمن منذُ تحرير العاصمة عدن في شهر يوليو من العام الماضي، حيث وضعت إعادة تفعيل الأجهزة الأمنية ضمن أولوياتها، ووضعت خططاً لإنعاش هذا القطاع المهم ابتداءً من إعادة تأهيل المباني وتأهيل العنصر البشري، ومن ثم دعم هذا القطاع بما يحتاج إليه من سيارات وأجهزة ومعدات، وكان لهذا الدعم الأثر الكبير في تحسن الأمن في المحافظات المحررة، ولا سيما عدن، حيث شهدت تحسناً أمنياً كبيراً خلال الأشهر الماضية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق روسيا تعرب عن قلقها من توظيف جهود عسكرية للتخلص من الأسد
التالى فرنسا تواجه صعوبات في معالجة التطرّف