القوات العراقية تكمل تحرير 23 حياً في الموصل

القوات العراقية تكمل تحرير 23 حياً في الموصل
القوات العراقية تكمل تحرير 23 حياً في الموصل

وصف التحالف الدولي المعركة، التي يخوضها إلى جانب القوات العراقية لتحرير مدينة الموصل من تنظيم «داعش» الإرهابي بـ«الصعبة» للغاية، مؤكداً أنه ربما يحتاج إلى أشهراً للقضاء على التنظيم، بينما أعلنت القوات العراقية عن تحرير مجموعة أحياء جديدة في المدينة، مؤكدة أن مجمل الأحياء التي تم تحريرها وصل إلى 23 حياً، بالتزامن تكبد التنظيم خسائر فادحة بمختلف جبهات القتال.

وتمكن جهاز مكافحة الإرهاب من إكمال عمليات تطهير حيي البكر والزهور في المحور الشرقي لعملياتها، ضمن مدينة الموصل، فيما أكدت قيادة العمليات المشتركة توغل هذه القوات داخل مناطق الجانب الأيسر. وقال الناطق باسم القيادة المشتركة العميد يحيى رسول، إن الأحياء، التي قام جهاز مكافحة الإرهاب بتطهيرها، ضمن محوره الشرقي بلغ عددها 23 حياً، فيما وصلت قطعاته إلى دورة الحروق.

تقدم

وأعلن جهاز مكافحة الإرهاب عن قتل أكثر من 40 إرهابياً وتحرير 5 أحياء خلال اليومين الماضيين. وقال قائد محور مكافحة الإرهاب في الموصل الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي إن «قطعات مكافحة الإرهاب حـررت أحياء عديـدة مؤخراً وتمكنت من تحريـر 5 أحيـاء خـلال اليوميـن الماضييـن،».

قصف

من جانب آخر، قصفت طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة مقر قناة «سما الموصل» في الساحل الأيمن من المدينة وأكدت مصادر مطلعة من داخل المدينة أن «طيران التحالف قصف مقر القناة بصاروخين وألحق أضراراً جسيمة في المبنى».

من ناحيته أكد الناطق باسم التحالف الكولونيل في القوات الجوية جون دوريان، الذي تقوده الولايات المتحدة، أن معركة استعادة الموصل دخلت مرحلة «صعبة للغاية» في الأسابيع القليلة الماضية، لكن الوتيرة ستتسارع ما إن تتمكن القوات العراقية من دخولها من الشمال والجنوب، مؤكـداً أن تحرير المدينـة مـن قبضـة الإرهابييـن ربما احتـاج لأسابيـع أو أشهـراً.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العطش يهدد نصف مليون مدني في الموصل
التالى الجروان يدعو العالم إلى وقف مشروع قرار إسرائيل بمنع الأذان