مؤتمر أدباء مصر يدعو البرلمان إلى مساءلة النائب المسيء لنجيب محفوظ

مؤتمر أدباء مصر يدعو البرلمان إلى مساءلة النائب المسيء لنجيب محفوظ
مؤتمر أدباء مصر يدعو البرلمان إلى مساءلة النائب المسيء لنجيب محفوظ

أعربت أمانة مؤتمر أدباء مصر عن رفضها المطلق لما صدر عن أحد نواب البرلمان من تهجم غير مسؤول على الأديب الراحل نجيب محفوظ.

وقال بيان صادر عن مؤتمر أدباء مصر اليوم، الأربعاء، إن هذا التهجم جاء صادما لتوجه الوطن إلى استشراف آفاق الاستنارة والتقدم في لحظة فارقة ومفصلية من تاريخ هذه المنطقة، التي تتعرض لاستهداف منظم وغاشم من قوى التخلف الظلامية، التي قدم الشعب المصري الشهداء من خيرة أبنائه لإزاحتها عن طريق تقدم .

وطالبت أمانة المؤتمر البرلمان المصري بأن يبادر إلى مساءلة هذا العضو لاجترائه على الإبداع والمبدعين والتحريض على تجريم حرية الإبداع.

ودعت أمانة المؤتمر جموع المفكرين والكتاب والأدباء بالوقوف صفا واحدا فى وجه هذه الهجمة الشرسة، التى تنطوي على خطر داهم على الحريات.

وهاجم أبو المعاطي مصطفى، البرلماني في مجلس النواب المصري عن دائرة كفر سعد محافظة دمياط، الأديب الراحل نجيب محفوظ، وطالب بمحاكمته خلال جلسة للجنة التشريعية بالمجلس لمناقشة قانونين خاصين بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات رقم 58 لسنة 37، والمتعلق بقضايا النشر الخاصة بخدش الحياء العام، وهو ما أثار عليه زملاؤه النواب، الذين طالبوه بالتوقف عن الإساءة لنجيب محفوظ.

شارك هذا الموضوع:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الجمهور يُشيد بأداء إيناس عز الدين في "السبع بنات"
التالى «تايلور سويفت» و«وان دايركشن» و«أديل» الأعلى دخلا بين الموسيقيين