جوجل تضع نهضة دبي العمرانية كأهم 3 تطورات في الأرض خلال 32 عاماً

وضعت شركة «جوجل» التطور الهائل الذي شهدته مدينة دبي   الإماراتية ضمن أهم 3 تغيرات عمرانية شهدتها الكرة الأرضية على مدى 32 عاماً مضت من عمر الأرض.

وعرضت «جوجل»، عبر نظام خرائطها المتطور «جوجل إيرث»، صوراً تزامنية للتغيرات التي طرأت على وجه الكوكب، معتبرة أن التوسعات العمرانية التي عرضتها الأقمار الصناعية من الفضاء لإمارة دبي وواجهتها البحرية، كانت ضمن أهم 3 لقطات وصفت بـ«المذهلة» على سطح الكوكب.

dubia-1

ووفقاً لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فقد استشهدت «جوجل» بنهضة دبي العمرانية كإحدى أبرز التغيرات التي حدثت على سطح الأرض على مر الزمان، حيث عرضت الخرائط المقربة من الفضاء تغيرات إمارة دبي منذ العام 1984 وحتى عام 2016.
ويأتي ذلك بمبادرة من «جوجل» تستعرض فيها قدرة وكفاءة نظام الخرائط الجوية التابع لها الذي يقدم كميات ضخمة من البيانات الجديدة والصور عالية الدقة للكرة الأرضية.

dubia-2

وقال كريس هيرفج مدير برنامج الخرائط في محرك «جوجل إيرث» إن الشركة أرادت الاستفادة من التقنيات الهائلة التي وصل لها نظامها واستعراض قدراته التي باتت تستخدمها لتحسين جودة خرائط «جوجل» التي أصبحت أكثر وضوحاً وأقل تشتيتاً وأصدق ألواناً.

وأضاف: «باستخدام جوجل إيرث اليوم أصبحنا قادرين على جمع 3 ملايين صورة فضائية ونحو 4 بيتابايت من البيانات المرتبطة بالتغيرات التي تشهدها الأرض سنوياً، تجعل من السهل تخطيط المستقبل ووضع السياسات التي تساعدنا على عيش حياة أفضل».

 

 

شارك هذا الموضوع:

tvheader

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصرفيون: المركزي المصري يسمح للبنوك بتوفير مزيد من النقد الأجنبي للعملاء
التالى الصناعة الكورية الجنوبية تعاني أزمة «غالاكسي نوت 7»