الصناعة الكورية الجنوبية تعاني أزمة «غالاكسي نوت 7»

الصناعة الكورية الجنوبية تعاني أزمة «غالاكسي نوت 7»
الصناعة الكورية الجنوبية تعاني أزمة «غالاكسي نوت 7»

سجل إنتاج المصانع في كوريا الجنوبية مزيداً من التراجع في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، مع انخفاض إنتاج المكونات الإلكترونية ومعدات الاتصالات، ما ألقى بظلال قاتمة على آفاق النمو.

وعزا مسؤول في وزارة المال تراجع الإنتاج الضعيف أصلاً إلى أسباب عدة، منها إلغاء إصدار «سامسونغ» الجديد «غالاكسي نوت 7»، الذي سيؤثر أيضاً في الإنتاج في مختلف عناصر سلسلة الإمدادات. وهبط متوسط معدل تشغيل المصانع إلى 70.3 في المئة في تشرين الأول من 71.6 في المئة في أيلول (سبتمبر)، ليبقى قرب أدنى مستوياته منذ الأزمة المالية العالمية عام 2009.

وعلى أساس شهري، تراجع الإنتاج الصناعي 1.7 في المئة في تشرين الأول على أساس معدل في ضوء العوامل الموسمية، وفقاً لبيانات حكومية صدرت أمس. ويأتي الانخفاض بعد زيادة نسبتها 0.6 في المئة في القراءة المعدلة لشهر أيلول على أساس شهري، لكنه أكبر من انخفاض نسبته 0.1 في المئة في توقعات محللين استطلعت وكالة «رويترز» آراءهم.

وعلى أساس سنوي، هبط الإنتاج الصناعي 1.6 في المئة في تشرين الأول مقارنة بـ1.7 في المئة في القراءة المعدلة لأيلول، واثنين في المئة في متوسط توقعات الخبراء.

وهبط إنتاج معدات الاتصالات 18.1 في المئة مقارنة بأيلول، وإنتاج المكونات الإلكترونية 3.7 في المئة، بينما ارتفع إنتاج السيارات 4.7 في المئة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جوجل تضع نهضة دبي العمرانية كأهم 3 تطورات في الأرض خلال 32 عاماً
التالى البنك الأفريقي للتنمية يمنح تونس بليوني يورو قروضاً لـ 5 سنوات