الكهرباء تعزو القطوعات بالطاقة الى انخفاض درجات الحرارة...

الكهرباء تعزو القطوعات بالطاقة الى انخفاض درجات الحرارة...
الكهرباء تعزو القطوعات بالطاقة الى انخفاض درجات الحرارة...
السومرية نيوز/ بغداد
عزت وزارة الكهرباء، الاربعاء، القطوعات في تيار الطاقة الكهربائية التي شهدتها بغداد وعدد من المحافظات الى انخفاض درجات الحرارة والصيانة، وفي الوقت الذي أكدت استمرارها بإحالة قطاع توزيع الطاقة الى الاستثمار، ناشدت المواطنين بالابتعاد عن استخدام المدافئ الكهربائية.

وقال المتحدث باسم الوزارة مصعب المدرس في حديث لـ السومرية نيوز، إن "ازدياد ساعات القطع في الطاقة الكهربائية خلال هذه الايام يأتي نتيجة انخفاض درجات الحرارة خلال هذه الايام، ما زاد استهلاك الطاقة من قبل المواطنين، اضافة الى خروج اربعة الاف ميغا واط من المنظومة الوطنية بسبب صيانة بعض الوحدات التوليدية".



وأضاف المدرس ان "هذه القطوعات ليس قياس بوضع المنظومة الكهربائية"، مؤكدا ان "المنظومة الكهربائية ستعاد لوضعها الطبيعي خلال اليومين المقبلين بعد ارجاع نصف هذه الوحدات الداخلة في الصيانة الى الخدمة".

وأشار المدرس الى ان "الوزارة مستمرة بإحالة قطاع التوزيع للاستثمار والذي من شانه الاسهام بحل ازمة الطاقة من خلال عمليات الصيانة المستمرة لشبكات التوزيع وتقليل الضائعات"، مناشدا "المواطنين الابتعاد على استخدام المدافئ الكهربائية بعد قامت وزارة النفط بتوفير مادة النفط الابيض للمواطنين".

وشهدت مناطق بغداد خلال الايام الماضية من زيادة ساعات القطع في الطاقة الكهربائية مع انخفاض لدرجات الحرارة.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «ويبر شاندويك» تحصد جائزة أفضل شركة علاقات عامة
التالى 150 % زيادة فى أسعار البنزين والسولار قريبًا تلبية لشروط صندوق النقد