لقاء إسماعيل بوفد النوبة وسجن بديع وتعديل أسعار الفائدة..أهم الأخبار

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الأربعاء 30 نوفمبر 2016:

- إسماعيل يؤكد لوفد من النوبة على منحهم الأولوية في أراضي "خور قندي"

أكد رئيس الوزراء شريف إسماعيل، خلال لقائه بوفد من أهالي النوبة، على إعطاء الأولوية المطلقة لهم في أراضي منطقة "خور قندي"، سواء كانت ضمن الأراضي المخصصة لشركة الريف المصري الجديد الخاصة بمشروع تنمية واستصلاح المليون ونصف مليون فدان أو خارجها.

- محكمة عسكرية: السجن 10 سنوات لبديع والبلتاجي في"حرق محاكم الإسماعيلية"

قضت محكمة جنايات الإسماعيلية العسكرية بمعاقبة المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع ومحمد البلتاجي القيادي بالجماعة وصفوت حجازي، ومحمد وهدان وسيدة أخرى، بالسجن 10 سنوات في قضية "حرق مجمع محاكم الإسماعيلية".

- الأهلي والقاهرة يدرسان تعديل أسعار الفائدة على الشهادات ذات عائد 16 و20%

يدرس بنكا الأهلي المصري والقاهرة الحكوميين تعديل أسعار الفائدة على شهادات الإدخار ذات العائد 16 و 20% التي أصدرتهما عقب قرار البنك المركزي تعويم الجنيه.

- غدا الخميس..صرف المقررات التموينية لأول مرة بعد زيادة الدعم

قالت وزارة التموين إنها ستبدأ غدا الخميس في صرف المقررات التموينية لشهر ديسمبر، متضمنة زيادة دعم الفرد الذي رفعته الحكومة مؤخرا إلى 21 جنيها بدلا من 18 جنيها.

- وزارة الأوقاف تبدأ توزيع 188 ألف كيلو لحوم مجانا بمناسبة المولد النبوي

قال وزير الأوقاف محمد مختار جمعة إن وزارته ستبدأ مطلع الأسبوع المقبل في توزيع 188 ألف كيلو من اللحوم مجاناً بالمناطق الأكثر احتياجا، بمناسبة المولد النبوي الشريف.

- "التموين": 50 ألف جنيه للمتوفى و10 آلاف للمصاب في حادث "صومعة مسطرد"

قرر وزير التموين محمد علي مصيلحي صرف 50 ألف جنيه لكل متوفى، و10 آلاف جنيه لثمانية مصابين، كما أمر بضرورة بتقديم الرعاية الكاملة لأسرهم.

- سعر شراء الدولار يتراجع في البنوك والبيع يصل إلى 18.25 جنيه (انفوجراف)

تراجع سعر شراء الدولار قليلا في البنوك الكبرى اليومن فيما تباين سعر البيع حيث ارتفع في بعض البنوك وانخفض أو استقر في أخرى مقارنة بتعاملات الأمس.

- محكمة تخلي سبيل متهمين اثنين كانا برفقة مجدي مكين بكفالة

قرر قاضى معارضات محكمة مصر الجديدة إخلاء سبيل متهمين اثنين كانا برفقة مجدي مكين الذي لقى حتفه داخل قسم الأميرية، بكفالة 10 الاف جنيه لكل متهم.

- السيسي يستعرض مع شيخ الأزهر جهود تصويب الخطاب الديني

قال بيان لرئاسة الجمهورية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي استعرض مع شيخ الأزهر أحمد الطيب جهود الأزهر لتصويب الخطاب الديني وتصحيح صورة الإسلام وتنقيتها.

* واقـــرأ أيضا على أصــوات مصريــة:

- 1.2 مليار جنيه تكلفة عمليات قيصرية غير مبررة سنويا في مصر

ارتفعت نسبة الولادات القيصرية إلى أكثر من نصف الولادات في مصر، بينما تقول منظمة الصحة العالمية إن زيادة النسبة عن 15%، تعتبر مؤشرا على تدخل طبي "غير ضروري".

- الكوميديا السوداء: بين أبو العيون وأبو المعاطي.. برلمان بدون كتالوج

العديد من مواقف البرلمان المصري ونوابه قد يحار صاحب العقل في تفسيرها، وصدر أحدثها من النائبين راشد ابو العيون وأبو المعاطي مصطفى. وربما لا يجد المرء أمامه سوى قول إنه برلمان "بدون كتالوج" يمكن الاستعانة به لفهم تلك الأفعال.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شاهد بالفيديو.. ضابط صاعقة مبتورة ساقه فى سيناء يحقق بطولات دولية
التالى 5 معلومات تلخص أهمية مضيق "هرمز" الاقتصادية والاستراتيجية