ماعز فى متحف «عرابى» بالشرقية

ماعز فى متحف «عرابى» بالشرقية
ماعز فى متحف «عرابى» بالشرقية

كشفت زيارة مفاجئة لأعضاء هيئة النيابة الإدارية بالشرقية، تحت إشراف المستشار عمرو الخرجاوى، نائب رئيس الهيئة، لمتحف الزعيم أحمد عرابى ومنزله بقرية هرية رزنة التابعة لمركز الزقازيق- عن وجود عدة مخالفات بالمتحف، منها وجود ماعز داخل حديقة المتحف، وآثار حقن وأدوية ونفايات داخل الغرف.

ورصدت اللجنة وجود إتلاف بالمنزل من قبل شاغليه، ووجود نفايات وآثار حرائق، واختفاء بعض المقتنيات والمخطوطات الفوتوغرافية من العهدة، وغياب عدد من العاملين، فقررت اللجنة إحالتهم إلى الشؤون القانونية، ووجود عمالة غير مستغلة. وقرر المستشار على رزق، رئيس الهيئة، فتح تحقيق عاجل فى وقائع الإهمال بالمتحف والمنزل.

من جانبها، قالت إلهام صلاح، رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار، إن الوزير الدكتور خالد العنانى، شكل لجنة من قطاع المشروعات، والدكتور مصطفى الغمراوى، الاستشارى الهندسى، لمعاينة المتحف.

وأضافت، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أن اللجنة أجمعت فى تقريرها على أن المبنى غير صالح وآيل للسقوط، ولا يصلح للترميم لكنه مفتوح، وبه سور صغير فقط، ولا توجد به آثار، لافتة إلى أن الأمر لايزال تحت الدراسة، موضحة أن المتحف به موظفون تابعون لوزارة الآثار وأفراد أمن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الحكومة توافق على تعديل قانون النقابات العمالية وتمد أجل الدورة 6 شهور
التالى النائب عبدالونيس:: حصول النواب على الدعم عار علينا