«الأزهر» يواصل فعاليات الحوار المجتمعي بالمحافظات

«الأزهر» يواصل فعاليات الحوار المجتمعي بالمحافظات
«الأزهر» يواصل فعاليات الحوار المجتمعي بالمحافظات

يطلق الأزهر الشريف غدا الخميس، فعاليات الحوار المجتمعى بمحافظة أسيوط بحضور قيادات الأزهر الشريف ومحافظ أسيوط والقيادات الدينية والتنفيذية بالمحافظة، عقب اللقاء الذي جمع بين الرئيس عبدالفتاح السيسى، والدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، استمرارا لجولات الحوار المجتمعي التي أطلقها الأزهر الشريف برعاية الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، مع الشباب.
يشارك في الحوار المجتمعي الذي يطلقه الأزهر الشريف بأسيوط كل من الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، والدكتور محيى الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، وقيادات الكنيسة بأسيوط ومحافظ أسيوط.
يأتي إطلاق الأزهر الشريف لفعاليات الحوار المجتمعي، لوضع رؤية وطنية تمثل إستراتيجية شاملة لترسيخ قيم الولاء والانتماء والأخلاق بين الشباب.
كما يأتي هذا اللقاء تنفيذًا لتوصيات مؤتمر الشباب الذي انعقد في مدينة شرم الشيخ برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، والذي أوصى بقيام الحكومة بالتعاون مع الأزهـر الشريـف والكنيسة المصرية وجميع الجهات المعنية بالدولة بتنظيــم عقــد حوار مجتمعي موسع يضم المتخصصين والخبراء والمثقفين.
وتستهدف جلسات الحوار وضع أسس فاعلة لتدبير الشأن الديني، وتصويب الخطاب الدعوى وضبط الأداء في إطار الحفاظ على الثوابت الدينية والهوية المصرية بكل أبعادها الحضارية والتاريخية.
وتنعقد اللقاءات بمختلف محافظات الجمهورية وخاصة المحافظات الحدودية، على مدار أسبوع، بين الشباب والعلماء والخبراء والمفكرين في كافة المجالات التي تهم شبابنا وترسيخ للقيم الإيجابية في مجتمعنا، وتحارب الأفكار المتطرفة والهدامة، وتضم هذه اللقاءات لفيفًا من شباب الجامعات المصرية ومراحل التعليم قبل الجامعي، وفئات من مختلف شرائح الشباب المصري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظ كفر الشيخ يلتقي مع أعضاء البرلمان لبحث عدة ملفات
التالى إطلاق حملة صيدلية لتوفير مستلزمات أقسام الطوارئ لمستشفيات القليوبية