«دبي القابضة» تعزز مسيرة الإمارة نحو الاقتصاد المعرفي

رفعت مجموعة دبي القابضة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى دولة الإمارات حكومة وشعباً بمناسبة اليوم الوطني الخامس والأربعين.

وقال أحمد بن بيات، نائب الرئيس والعضو المنتدب لـ «دبي القابضة»: «لا يسعنا في هذه الذكرى الغالية إلى أن نعبر عن امتناننا الكبير لآبائنا المؤسسين، طيب الله ثراهم جميعاً، على ما حققوه من إنجازات عظيمة على مدى مسيرة حافلة أرسوا خلالها دعائم النهضة والتطور التي تشهدها دولة الإمارات اليوم.

وجدد أحمد بن بيات حرص دبي القابضة والتزامها بدعم مسيرة التنويع الاقتصادي في دبي ودولة الإمارات ككل، ومواصلة لعب دورنا الحيوي في دفع عجلة الابتكار في الدولة باعتباره علامة فارقة في استراتيجيتها الوطنية انسجاماً مع رؤية القيادة الحكيمة الرامية إلى تعزيز تنافسية الدولة وإرساء أسس متينة لاقتصاد قائم على المعرفة».

رؤية ثاقبة

ويقف وراء انطلاقة «دبي القابضة» ومسيرتها الواثقة على دروب النجاح رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، في إطار توجه يستهدف تجميع موارد وخبرات وطاقات مشاريع الإمارة وطاقاتها واستغلالها بالشكل الأمثل بما يعزز من تنافسيتها وكفاءتها التشغيلية من جهة ويؤهلها لتعزيز مساهمتها في مسيرة التنمية من جهة أخرى، ما يجعلها تساهم بقوة في تعزيز الاقتصاد المحلي ولتعطيه مزيداً من العمق والتنوع والحيوية إلى جانب لعب دور حيوي في تطوير الموارد البشرية الوطنية وخلق المزيد من فرص العمل للمواطنين.

وتساهم «دبي القابضة» بشكل فعّال في دفع عجلة التنمية المستدامة في الإمارات عبر العديد من القطاعات بما فيها الابتكار والمعرفة والتكنولوجيا والضيافة والترفيه والعقارات والتعليم والتصميم والتجارة والاتصالات ودعم الشركات الصغيرة وفي سبيل بلوغ أعلى مراتب النجاح في تلك القطاعات تواجه التحديات والاستحقاقات وتخلق الفرص وتبتكر المعاصر والنوعي بقوة مجموعات «تيكوم» و«جميرا» و«دبي للعقارات» و«الترفيه والإعلام الجديد».

المدينة الأذكى

وتمضي المجموعة في تنفيذ استراتيجيتها الرامية إلى المساهمة في إرساء دعائم اقتصاد معرفي قائم على الابتكار بما يتماشى مع رؤية دبي للتحول إلى المدينة الأذكى والأكثر إنتاجية في العالم.

يعمل لدى المجموعة 22 ألف موظف في 24 دولة موزعين على شركاتها التابعة والتي تشمل «مجموعة تيكوم» و«مجموعة جميرا» و«مجموعة دبي للعقارات» .

ومجموعة «مجمعات الترفيه العائلي والإعلام الجديد» وارتفع صافي أرباح المجموعة 2015 بنسبة 25% إلى 5.83 مليارات درهم مقارنة مع 4.68 مليارات في 2014، وسجّلت المجموعة 15% نمواً في إيراداتها إلى 14.53 مليار درهم مقارنة مع 12.63 ملياراً 2014 وتسعى المجموعة إلى تحقيق أرباح سنوية تصل إلى 10 مليارات درهم خلال 4 سنوات.

مجموعة تيكوم

تدير مجموعة تيكوم مجمعات ابتكار ضمن قطاعات متعددة، وتواصل لعب دور مهم في تطوير القطاع غير النفطي في دبي وتحتل مكانة مهمة في استراتيجية الإمارة الرامية إلى جعل دبي المدينة الأذكى في العالم، كما تدعم جهود تحقيق «الاستراتيجية الوطنية للابتكار» التي تهدف إلى جعل الإمارات ضمن البلدان الأكثر ابتكاراً.

وتضم مجمعات الابتكار التابعة لـ«مجموعة تيكوم» 5100 شركة مسجلة بنمو 11% وتدير 10 من أنجح مجمعات الأعمال في دبي،وتوفر فرص عمل لأكثر من 76 ألف متخصص في الإبداع والابتكار وأطلقت أخيراً مركز «in5 الإعلام» لدعم الشركات الناشئة في قطاع الإعلام.

أما مجموعة جميرا فهي شركة عالمية رائدة في الضيافة الفاخرة تضم 22 فندقاً في 11 وجهة منتشرة في 9 بلدان على امتداد أوروبا والشرق الأوسط وآسيا وافتتحت 2015، فندق «جميرا بودروم بالاس» في تركيا، ووقّعت أربع اتفاقيات لإدارة فنادق في كل من دبي وأبوظبي وماليزيا وافتتحت أخيراً مشروعاً رائداً يحمل اسم تيراس برج العرب الأول من نوعه في العالم.

أما مجموعة دبي للعقارات فهي إحدى كبريات شركات التطوير العقاري المتكاملة وقامت «مجموعة دبي للعقارات» بإنجاز وتسليم ما يزيد على 35 ألف وحدة سكنية إلى جانب تطوير ملايين الأقدام المربعة من المساحات المكتبية ومساحات التجزئة، فضلاً عن ذلك أنشأت وجهات سياحية تستقطب أكثر من 12 مليون زائر سنوياً.

ترفيه وإعلام

مجمعات الترفيه العائلي والإعلام الجديد هي أحدث قصص نجاح دبي القابضة، فقد أطلقتها المجموعة وتضم مشاريع عدة بما فيها «القرية العالمية» و«المجموعة الإعلامية العربية» وتشكيلة واسعة من وجهات الترفيه العائلي الجديدة وستعمل على بناء مجمعات إنتاج عالمية متخصصة في الإعلام الجديد لترسيخ مكانة دبي كمركز عالمي في الإنتاج الرقمي بكل اللغات ولكل الثقافات وستدير المجموعة مشاريع بقيمة 10 مليارات درهم خلال السنوات الخمس المقبلة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بدء سحب كراسات الشروط لحجز الإسكان الاجتماعي غير المدعم الأربعاء
التالى بدء إجراء القرعة التكميلية لوحدات «دار مصر» للإسكان المتوسط الخميس