10 تغييرات تطال مؤسسات تكنولوجيا المعلومات

10 تغييرات تطال مؤسسات تكنولوجيا المعلومات
10 تغييرات تطال مؤسسات تكنولوجيا المعلومات

حدد تقرير حديث التغييرات العشرة الأهم التي ستطال مؤسسات تكنولوجيا المعلومات في السنوات الثلاث المقبلة، والتي ستوجه كبار مسؤولي المعلومات في صياغة خطط تكنولوجيا المعلومات الاستراتيجية ثلاثية الأعوام.

وكانت انترناشونال داتا كوربوريشن، المؤسسة العالمية المتخصصة في أبحاث واستشارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، قد كشفت عن أحدث توقعات منظورها المستقبلي «فيوتشر سكاب» في الاجتماع الدوري الشهري لمجلس كبار مسؤولي المعلومات الذي انعقد أخيراً في دبي.

ويهدف المجلس كبار، وهو مبادرة من سمارت ورلد، الشركة المساهمة بين شركة اتصالات ودبي ورلد سنترال إلى المساهمة في تحقيق رؤية الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي ترمي إلى جعل الإمارات أكثر بلدان العالم ابتكاراً بحلول العام 2021.

وتتضمن تلك التوقعات:

01 بحلول العام 2019، ستخلق 40% من مشاريع تكنولوجيا المعلومات خدمات رقمية ومصادر دخل جديدة سيكون من شأنها تحويل البيانات إلى نقد.

022017، ستحول اعتبارات تتعلق بغياب الرؤية، أو المصداقية، أو القدرة على التأثير، بدون حصول 40% من كبار مسؤولي المعلومات على أدوار ريادية في التحول الرقمي للمؤسسات.

032019، سيدرك 75% من كبار المسؤولين محدوديات النمط التقليدي لتكنولوجيا المعلومات، وسوف يتبنون «الريادة في التكنولوجيا ثلاثية الأبعاد».

04بحلول 2021، سيكون ثلث الرؤساء التنفيذيين وكبار مسؤولي العمليات في شركات فورتشن 2000 قد أمضوا 5 سنوات على الأقل من حياتهم المهنية في أدوار تكنولوجية ريادية.

05 2018، سيركز 45% من كبار مسؤولي المعلومات على تشكيل المنصات باستخدام العمليات المتطورة لما فيه من تطوير سريع، وخفض للتكلفة، ورشاقة للمؤسسات.

06 2017، سيوجه 80% من كبار المسؤولين حافظات المخاطر العالمية التي تمكن استجابات تتلاءم مع الأمن، أو الامتثال، أو الأعمال، أو التهديدات الكارثية.

07 2019، سيتم دعم 40% من مبادرات التحول الرقمي من قبل مجموعة شاملة من القدرات التكنولوجية/‏الذكاء الاصطناعي، ما يوفر رؤى حاسمة لنماذج التشغيل والتسييل الجديدة.

08 2018، ستخلق 65% من مؤسسات تكنولوجيا المعلومات خدمات جديدة للتعامل مع العملاء والتعامل مع النظام البيئي، بما يلبي حاجات التحول الرقمي لدى الشركات.

09 2018، سيطور 40% من كبار مسؤولي المعلومات مبادرات تحول رقمي من خلال بناء صلات تنظيمية مع فرق التقانة لدى التخصصات التجارية، والتنظيم الإداري المشترك بين اقسام تكنولوجيا المعلومات.

10 بحلول 2019، ستراكم 80% من المؤسسات ثنائية النمط ديناً فنياً محبطاً، سينجم عنه بشكل متصاعد تعقيدات، وتكاليف، وخسارة للمصداقية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ميناء دمياط يستقبل 8 سفن حاويات وبضائع عامة
التالى الصناعات الهندسية:146 مليون دولار...صادرات الاجهزة المنزلية خلال 2015