مؤشرات تفاؤل بمزيد من الانتعاش في عقارات دبي وأبوظبي

مؤشرات تفاؤل بمزيد من الانتعاش في عقارات دبي وأبوظبي
مؤشرات تفاؤل بمزيد من الانتعاش في عقارات دبي وأبوظبي

توقع موقع ريالتي تايمز العقاري مزيداً من الانتعاش في سوقي العقارات في دبي وأبوظبي. وقال إنه حتى الربع الأخير من العام الجاري يتجه السوقان إلى الانتعاش.

إيجارات دبي

وأشار الموقع إلى أن متوسط إيجارات الشقق في دبي بلغ 124 ألف درهم في أكتوبر العام الجاري، بارتفاع 1 % مقارنة بالشهر السابق له. كما ارتفع متوسط عائد الشقق في دبي بنسبة 1 % ليصل إلى 5.6 %، بينما ارتفع العائد الإيجاري للفئات الفردية بنسبة 7.8 %.

ارتفاعات

وكان أعلى ارتفاع في فئة الاستوديو خلال أكتوبر، حيث سجل ارتفاعاً في سبتمبر وعلى مدى الربع الثالث من العام. وبلغ متوسط إيجار الاستوديو في دبي 65 ألف درهم بارتفاع بنسبة 8 % في أكتوبر مقارنة بالشهر السابق له، وبارتفاع بنسبة 2 % على متوسط الإيجارات في الربع الثالث. وبلغ متوسط إيجار الشقة غرفة وصالة 92 ألف درهم في أكتوبر، بارتفاع 1 % على متوسط الإيجارات في الربع الثالث، ما يرفع العائد الإيجاري للمالكين إلى 6.6 %. في فئة الغرفتين نوم بلغ متوسط الإيجار 143 ألف درهم، بانخفاض 1 % على متوسط الإيجارات في الربع الثالث.

إيجارات أبوظبي

وفي أبوظبي يبدو أن التراجع في الإيجارات في الربع الثالث وصل إلى نهايته، حيث ارتفع متوسط الإيجارات بنسبة 1 % في أكتوبر ليصل إلى 130 ألف درهم مقارنة بالشهر السابق له. واستقر متوسط الإيجارات أيضا في فترة الربع الثالث من العام، واستمر العائد الإيجاري جذابا عند 7 %.

شقق

وكان أعلى ارتفاع أيضا في الاستوديو، الذي سجل 9 % في المتوسط مقارنة بالشهر السابق، ليبلغ 58 ألف درهم. وارتفع إيجار الشقق من غرفة وغرفتين بنسبة 2 و1 % على التوالي، بمتوسط 92 ألفا و130 ألفا بنفس الترتيب. وبلغ العائد الإيجاري للفئتين في أكتوبر 7.2 % و7 % على الترتيب.

في فئة الثلاث غرف ارتفع الإيجار بنسبة 2 % في المتوسط في أكتوبر ليصل إلى 147 ألف درهم، وعائد إيجاري 6.4 %، بينما الشقق الأكبر ارتفعت بنسبة 3 % لتصل في المتوسط إلى 254 ألف درهم، وعائد إيجاري 6 %.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الإمارات.. الأولى عربياً في «تمكيـــــن التجارة»
التالى تعاملات المساء|سعر شراء الدولار يحافظ على ارتفاعه.. وخبراء يتوقعون زيادات جديدة غدا