الطرق الصحيحة لتنظيف البشرة في البيت

الطرق الصحيحة لتنظيف البشرة في البيت
الطرق الصحيحة لتنظيف البشرة في البيت

إن تطهير وتنظيف البشرة، والعمل على زيادة ليونتها، والتخلّص من السموم التي تتواجد في خلاياها من غبار وأوساخ، وكذلك المكياج والبكتيريا، يمكن أن يتم من خلال تنظيف البشرة بعدّة طرق منزليّة مختلفة، وذلك للحصول على بشرة خالية من الانسدادات والعمل على زيادة قدرتها على التنفّس بحرية أكثر، كما ويساعد تنظيف البشرة على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي الحصول على المزيد من المواد الغذائيّة المهمة لصحتها،إليك 7 طرق تنظيف البشرة:

1- ملح الطعام الذي يعمل على تطهير البشرة، وذلك عن طريق استخدامه مع القليل من زيت الزيتون، وذلك من خلال فرك الجلد بالخليط، مع غسل الجلد عند الانتهاء من ذلك وتجفيفه.
2- الخميرة وهي من الفطريات، التي تساعد في الحفاظ على صحة الجلد، وذلك عن طريق مزجه مع الحليب، ووضعه على الجلد ليزيد من بياض البشرة وترطيبها.
3- بياض البيض الذي يساعد على إزالة الزيوت التي تتواجد على البشرة، ممّا يزيد من نعومة البشرة ونضارتها.
4- يمكن تجهيز تبخيرة كأبسط الطرق التي تستخدم في تنظيف البشرة، فهي تقلّل من انسداد المسامات وتساعد في التخلّص من الرؤوس السوداء، البثور وحب الشباب.
5- عصير الليمون من أشهر المواد التي تساعد في تنظيف البشرة، خاصّة حب الشباب، البثور، البقع الداكنة والثآليل، وذلك عن طريق وضع بعضاً من عصير الليمون على البشرة لمدّة لا تقل عن 20 دقيقة، ومن ثمّ غسل المكان جيّداً وتجفيفه، كونه قد يمكّنك من الحصول على بشرة مشرقة.
6- يمكن استخدام القليل من عصير الليمون مع ملعقة من العسل، وفرك المكان جيّداً وتركه، ثمّ غسله جيّداً وتجفيفه.
7- إن لخل التفاح خصائص تساعد في علاج تلف الجلد وإزالة بعض الخلايا الميّتة من الجلد، فهو ذو خصائص مضادّة للأسكدة تحمي الجلد من ضرر الجذور الحرة، ويمكن ذلك عن طريق استخدام ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع الماء.

للمزيد من المقالات:
احذري هذه المأكولات فهي تدمّر بشرتكِ!
لتبدي جميلة في الصباح من دون مكياج اتبعي هذه الخطوات
فوائد زيت اللافندر للبشرة واستخدماته المتعددة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تلاوى فى مؤتمر صحفي: قرينة رئيس العراق تفتتح الإثنين المقبل بالقاهرة المؤتمر السادس للمنظمة
التالى ما هو الشيء الذي يجعلك أكثر جاذبية في عيون النساء؟