الإمارات بقيادة خليفة تخلّد تضحيات أبنائها

عبّر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، عن فخرهم واعتزازهم بشهداء الوطن الذين قدّموا حياتهم الغالية في سبيل رفعة الوطن وإعلاء شأنه، مؤكدين أن الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ستخلّد سير هذه الكوكبة وبطولاتها في وجدان الإمارات وتاريخها، لتأخذ منها الأجيال المقبلة قيماً عظيمة في الانتماء والوفاء والبذل والتضحية.

كما حيّا سموهم أسر الشهداء التي قدّمت لنا هذه النماذج الوطنية المخلصة من شباب الإمارات الذين تحلوا بالتفاني والبذل والعطاء.

جاء ذلك لدى حضور سموهم وسمو أولياء العهود ونواب الحكام، أمس، في «واحة الكرامة» بأبوظبي، فعالية «يوم الشهيد»، حيث وضع سموهم أكاليل من الزهور على نصب الشهيد، وكرّموا ذوي الشهداء، وعددهم 18 شهيداً، بتسليمهم «وسام الشهيد» تقديراً واعتزازاً بتضحيات الشهداء.

ووجّه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بإقامة نصب تذكاري للشهداء في دبي يتم افتتاحه العام المقبل في يوم الشهيد. وقال سموه: «تخليد شهداء الإمارات هو تخليد لقوة وتضحية وفداء أهل الإمارات، نحن شعب لا يهاب أن يقدّم أعز ما نملك من أبناء فداءً لأغلى ما نملك من تراب». كما قال سموه، في تدوين على «تويتر»: «شهداء الإمارات جمعوا اليوم حكام الإمارات وشعب الإمارات وشباب الإمارات على كلمة واحدة، ودعاء واحد، وقلب واحد، طبتم أحياء وطبتم شهداء».

وحرص صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على الالتقاء بأسر الشهداء وتحيتهم، عقب انتهاء مراسم الاحتفاء بيوم الشهيد.

وأكد سموه لهم أن الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وشعب الإمارات كافة، سيبقون دائماً سنداً وعوناً لهم، مشيراً سموه إلى أننا في كل لحظة نعبّر عن فخرنا واعتزازنا بأبنائنا البررة الذين صنعوا مجداً جديداً لوطنهم. وكان سموه قد شارك جموع المواطنين والمقيمين في وقفة الدعاء الصامت في واحة الكرامة احتفاءً بيوم الشهيد.

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إيران تهرب الأسلحة للحوثيين بحراً عبر الصومال
التالى اتفاق خفض الإنتاج يقفز بالنفط فوق 50 دولاراً