فيصل بن سلمان: الملتقى رافد لنشر الثقافة المالية بشفافية ومهنية عالية

فيصل بن سلمان: الملتقى رافد لنشر الثقافة المالية بشفافية ومهنية عالية
فيصل بن سلمان: الملتقى رافد لنشر الثقافة المالية بشفافية ومهنية عالية

دشن صاحب السموالملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة فعاليات الملتقى الأول للمراجعة الداخلية، وأكد سموه على أهمية إقامة الملتقى كرافد لنشر الثقافة المالية المتخصصة بما يحقق المهنية العالية والشفافية.
وأوضح المشرف العام على الملتقى أسامة بن عبدالله الخريجي أن الملتقى يأتي بمبادرة من سموأمير منطقة المدينة المنورة، وتهدف لنشر مبدأ الثقافة المالية المتخصصة وفق أطر ومعايير تحقق للجهات الحكومية والمؤسسات والشركات مواجهة التحديات والصعوبات، وتطوير أدائها في إدارة المخاطر، وخلق الفرص.
وأشار الخريجي إلى ان الملتقى ناقش عددًا من الموضوعات المهمة التي تتعلق بمنظومة المراجعة الداخلية ودورها واهميتها للجهات الحكومية والمؤسسات بالإضافة إلى مراجعة تطوير أدوار ديوان المراقبة العامة، والجمعية السعودية للمراجعين الداخليين في تطوير المراجعة الداخلية.
وكانت فعاليات الملتقى الذي رعاه سموأمير المنطقة قد بدأت بافتتاح الجلسة الأولى التي شهدت تقييم الوضع الحالي لوحدات المراجعة الداخلية في القطاعات الحكومية والهيئات والمؤسسات الأهلية من خلال كلمة قدمها العضوالتنفيذي للجمعية السعودية للمراجعين الداخليين أسامة الحديثي، أوضح خلالها مفهوم التعريف بالمراجعة الداخلية واستعرض دورها وأهميتها للجهات الحكومية.
عقب ذلك تحدث مدير عام فرع ديوان المراقبة العامة بمنطقة المدينة المنورة عبدالفتاح بن حسين سندي، عن دور المراجعة الداخلية والمساهمة في قياس الأداء للجهات والإدارات الحكومية وناقش خلال الجلسة التي حضرها مدير عام فرع إدارة المراجعة الداخلية بديوان المراقبة العامة مساعد المحمد، مجمل المعوقات التي تواجه تلك الوحدات وطرح عدد من الحلول التي تعزز أداءها.
وفي ختام جلسات الملتقى الأول للمراجعة الداخلية استعرض رئيس مجلس إدارة شركة الخريجي ومجموعة برايم جلوبال العالمية أسامة بن عبدالله الخريجي، دور الجهات الاستشارية المتخصصة في تطوير المراجعة الداخلية في الجهات الحكومية، وشهدت الجلسة الختامية العديد من المدخلات وتقديم المقترحات من قبل المهتمين ومسؤولي وحدات المراجعة الداخلية في بعض الإدارات الحكومية بمختلف مناطق المملكة.

المزيد من الصور :

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ولي ولي العهد يستقبل وزيرة الدفاع الألمانية
التالى زلزال بقوة 6,5 قبالة ساحل كاليفورنيا