محافظ جدة يدشن نظام باشر 3 للحوادث المرورية وتسجيلها إلكترونيًّا

محافظ جدة يدشن نظام باشر 3 للحوادث المرورية وتسجيلها إلكترونيًّا
محافظ جدة يدشن نظام باشر 3 للحوادث المرورية وتسجيلها إلكترونيًّا
دشَّن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن مـاجد بن عبدالعزيز محافــظ جدة صباح أمس، تطبيق نظام باشر 3 للحوادث المرورية وتسجيلها إلكترونيًّا، واطلع سموه على آخر استعدادات المرور السري. وأكد سموه خلال التدشين على أهمية الالتزام بالأنظمة والتعليمات المرورية لدى قائدي المركبات بما يسهم في المحافظة على الأرواح والممتلكات، كما أشار سموه إلى دخول مجموعة جديدة من دوريات المرور السري بما أسهم في تقليل نسبة الحوادث خلال الأشهر الماضية، وأن الهدف من المخالفات ليس المخالفة بذاتها إنَّما سلامة المواطن هي الأهم، والحد من السلوكيات الخاطئة لمرتادي الطريق.
فيما اطلع سموه على آخر استعدادات المرور السري والدعم الملحوظ في الكوادر البشرية والآلية والنتائج الإيجابية ميدانيا على المخالفات والتجاوزات المرورية التي تؤثر على السلامة المرورية، حيث يقوم المرور السري بمتابعة ورصد المواقع التي يحدث فيها بعض السلوكيات المخالفة لأنظمة المرور كالتفحيط والتجمهر ورصد المخالفات.
فيما وجّه سموه نداء إلى غرفة العمليات الموحدة -قناة إدارة مرور جدة- وقال: «السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحياتي لجميع منسوبي المرور بجدة، وأتمنّى للجميع التوفيق والسداد في خدمة جدّة، وأن لا ننسى مهمتنا الأساسية وهي خدمة هذه المدينة وهذا البلد وسلامة جميع أفراده، وأن نكون جميعًا الواجهة المنيرة لجدة وهذا البلد».
جدير بالذكر أن تطبيق باشر 3 يقدم عددًا من الخدمات منها تسجيل معلومات الحادث إلكترونيًّا، والقضاء على المعاملات الورقية، وترحيل تقرير الحادث ومعلومات المركبة إلى قواعد البيانات مباشرة بمركز المعلومات الوطني.
من جانبه قال مدير مرور محافظة جدة العميد، سليمان بن عبدالله الزكري: إن هذه الخدمة تأتي في إطار حرص وزارة الداخلية على تقديم الخدمات الإلكترونية بما سهم في تسهيل كل الإجراءات على المواطنين والمقيمين. فيما تقدم الإدارة العامة للمرور خدمات متعددة عبر القنوات الإلكترونية منها، إمكانية استعراض بيانات الحوادث المرورية المسجلة في نظام المرور والتحقق من صحتها عند زيارة المواطن والمقيم للمرور، وتقدير الحوادث وإمكانية رفع بيانات تقدير الحوادث وإرسالها لأقسام الحوادث آليًّا لاستكمال الإجراءات، وإمكانية أخذ صور لأضرار المركبات المشاركة في الحادث. فيما عبر العميد سليمان بن عبدالله الزكري عن شكره وتقديره لسمو محافظ جدة على الرعاية الكريمة، وعلى دعم سموه الدائم لكل ما من شأنه الرقي بمستوى الأداء المروري ومتابعته لتطبيق الأنظمة التي تساهم في المحافظة على الأرواح والممتلكات وتشجيعه لكل الأنشطة والبرامج التي تنفذها إدارة مرور محافظة جدة.

المزيد من الصور :

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظ جدة يدشن نظام باشر 3 للحوادث المرورية وتسجيلها إلكترونيًّا
التالى وفد إندونيسي في معرض عمارة الحرمين