أمير جازان: واجب الجميع حماية هذا الكيان والحفاظ على مكتسباته الحضارية

أمير جازان: واجب الجميع حماية هذا الكيان والحفاظ على مكتسباته الحضارية
أمير جازان: واجب الجميع حماية هذا الكيان والحفاظ على مكتسباته الحضارية
أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان على أهمية الأمن كركن أساس للتنمية والتطور والازدهار، منوهًا بالتلاحم الكبير بين قيادة هذا الوطن وأبنائه الأوفياء.
وقال سموه إن هناك جهات تستهدف الوطن بفضل ما أنعم به الله على هذه البلاد من خيرات، وتحاول زعزعة أمننا واستقرارنا، مشددا على أن واجبنا جميعا حماية هذا الكيان العظيم وما تحقق من منجزات عظيمة، مشيرا إلى أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود تواصل جهودها التنموية في جميع مناطق المملكة ومحافظاتها ومراكزها وقراها، لافتا إلى زيارته الميمونة -حفظه الله- إلى المنطقة الشرقية وتدشينه للعديد من مشروعات الخير.
جاء ذلك خلال لقاء سموه مساء أمس الأول بمديري الإدارات الحكومية ومحافظي المحافظات ورؤساء المراكز ومشايخ وأهالي جازان. ورحب سموه في مستهل اللقاء بالمتقاعدين من الأمن العام، وقال سموه: إن الامن هو مطلب الجميع، وخاصة في منطقتنا، وهي منطقة حدودية، ومن هنا جاء موضوع جلستنا لهذه الليلة «التلاحم الوطني بين القيادة والمواطن»، فنحن نركز على الأمن، فإذا فقد الأمن انهدم الكيان، ولفت سموه إلى اهمية وسائل الإعلام في بث التوعية، ودحض مفتريات الأبواق التي تهدف إلى زعزعة الأمن.
بعد ذلك بدأت محاور اللقاء الذي حمل عنوان «التلاحم الوطني» حيث تحدث الرائد جابر بن محمد مدخلي من شرطة جازان عن محور «رجل الأمن في خدمة الوطن والمواطن» مبرزا التضحيات التي سطرها رجال الأمن الأوفياء من مختلف القطاعات الأمنية والعسكرية للذود عن حياض الوطن وللحفاظ على أمنه وأمانه واستقراره.
بعد ذلك استعرض مدير تعليم صبيا د.عسيري الأحوس، محور «غرس القيم الوطنية في الناشئة» مؤكدًا أن المؤسسة التعليمية تدرك دورها الحيوي والبارز تجاه الجيل لتنشئته بشكل إيجابي للحفاظ على مكتسبات وطنه.
عقب ذلك تحدث شيخ شمل قبائل الحقو الشيخ علي أبو عقيل الحقوي، عن محور المواطن ركيزة البناء والذي يعد هو استراتيجية هامة يرتكز عليها الوطن ومن المكتسبات الرئيسة التي تقوي روابط التلاحم الوطني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أهالي القنفذة : أمطار أمس الأول الأغزر منذ 20عاما
التالى وفاة 2 وإصابة 9 في تصادم باص روضة بالمدينة