أمير تبوك يوجه بإزالة العقبات أمام فرق «تنقيب الآثار»

أمير تبوك يوجه بإزالة العقبات أمام فرق «تنقيب الآثار»
أمير تبوك يوجه بإزالة العقبات أمام فرق «تنقيب الآثار»
وجه صاحب السمو الملكي، الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير تبوك، رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، بإزالة العقبات أمام الفرق العالمية، للتنقيب عن الآثار، العاملة بالمنطقة حاليا.
جاء ذلك خلال لقاء سموه أمس، الفرق المتخصصة العلمية، السعودية، والألمانية، والنمساوية، واليابانية، والبولندية، التي تنفذ أعمال البحث والتنقيب، في 4 مواقع بمنطقة تبوك، وتضم علماء متخصصين في الدراسات الأثرية.
أكد سموه، خلال اللقاء، أهمية تقديم التسهيلات؛ لإنجاح أعمال هذه الفرق، مشيرا إلى أهمية الآثار، على ضوء ما تتمتع به منطقة تبوك التاريخية، من انتشار للمواقع الأثرية الغنية، كما شهد سموه خلال اللقاء، عرضا لأهم ما توصلت إليه لجان التنقيب الأثري.
وقال سموه إن فرق التنقيب الأثري تؤدي أعمالا نبيلة؛ تسهم في خدمة الحضارة البشرية، منوها بجهود الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، كما أعرب عن سعادته بتواجد الشباب السعودي، الذين يعملون ضمن فرق الاستكشاف لآثار بلادهم، وتاريخ وطنهم.
من جهتهم أعرب أعضاء الفرق الأثرية، عن شكرهم وتقديرهم لسمو أمير المنطقة؛ على حسن الاستقبال، وعلى توجيهات سموه ودعمه لأعمال هذه الفرق العلمية العالمية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «سواعد» توفر جهازاً يُساعد المعاقين على الوقوف والحركة مجاناً
التالى «معرض الدولة السعودية» يحط رحاله في الخبر