فريق المراجعين الأمريكي يناقش معايير الاعتماد الدولي بأم القرى

فريق المراجعين الأمريكي يناقش معايير الاعتماد الدولي بأم القرى
فريق المراجعين الأمريكي يناقش معايير الاعتماد الدولي بأم القرى
استقبل مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس بمكتبه بالمدينة الجامعية بالعابدية، فريق المراجعين الخارجين للاعتماد الدولي الامريكي ABET والذي يقوم بزيارة لمناقشة معايير ومتطلبات الاعتماد الاكاديمي لكلية الحاسب الآلي بالقنفذة وقسم الحاسب الآلي بالكلية الجامعية بالجموم.
وفي بداية اللقاء استعرض عساس الإنجازات العلمية والأكاديمية والبحثية والمجتمعية التي حققتها الجامعة في كلياتها العلمية والنظرية وما تنفرد به الجامعة من كليات ومعاهد ومراكز متخصصة، مؤكدا أن إدارته تسعى للوصول بكافة برامجها في جميع كلياتها للاعتماد الأكاديمي حتى تضاهي مثيلاتها من الجامعات العالمية.
واستمع مدير الجامعة لشرح من فريق المراجعين الخارجين عن الخطوات الإجرائية التي قام بها الوفد خلال زيارتهم للكلية الجامعية بالجموم بقسم الحاسب الآلي ووقوفهم على المعامل والقاعات الدراسية والتجهيزات، ولقاء الوفد مع أعضاء هيئة التدريس ومقابلة الطلاب والخريجين في قسم الحاسب الآلي بالكلية الجامعية بالجموم ومناقشة معايير الاعتماد الاكاديمي والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام.
من جانبه أوضح وكيل جامعة أم القرى للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع د. هاني بن عثمان غازي أن وكالة التطوير تعمل على تنظيم شامل لكافة برامج الجامعة والتنسيق مع الهيئات الدولية والعالمية للاعتماد الأكاديمي وإجراء الترتيبات اللازمة لتحقيق كافة متطلبات الاعتماد الأكاديمي الدولي لبرامج الجامعة وذلك طبقا لخطة زمنية تشمل كافة برامج الجامعة. مبينا أن فريق المراجعين الخارجين سيبدأ اليوم زيارة كلية الحاسب الآلى بالقنفذة لمراجعة متطلبات ومعايير الاعتماد الأكاديمي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أمير نجران: وعي السعوديين دَحَر مثيري الفتن المذهبية
التالى «مركز الملك للإغاثة» ووفدٌ تركي يناقشان الوضع الإنساني في اليمن وسوريا