بطولة مصر: الاهلي يبتعد في الصدارة

بطولة مصر: الاهلي يبتعد في الصدارة
بطولة مصر: الاهلي يبتعد في الصدارة

عزز الاهلي موقعه في الصدارة بفوز سهل على ضيفه الشرقية الصاعد حديثاً الى الدرجة الممتازة 3-صفر اليوم الاربعاء، على ملعب السلام ضمن مباريات المرحلة الثانية عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل وليد سليمان (10) واحمد فتحي (69) ومؤمن زكريا (85) الاهداف فارتفع رصيد الاهلي الى 32 نقطة وتقدم بفارق 4 نقاط على اقرب منافسيه مصر المقاصة الذي يملك مباراة مؤجلة.

وبدأ الاهلي المباراة بتشكيل مغاير عن المباريات الماضية بسبب الاصابات ولعب الحارس محمد الشناوي ومروان محسن وميدو جابر في التشكيل الاساسي لاول مرة، فظهر عدم الانسجام بشكل نسبي في الدقائق الاولى خصوصاً أن المدير الفني للشرقية علاء عبد العال اشرك تشكيلة تميل الى الدفاع والاعتماد على المرتدات.

وسجل الاهلي مبكراً الهدف الاول بعد مجهود فردي من وليد سليمان الذي تسلم الكرة وتخطى خط الدفاع منفرداً بالمرمى ووضعها بسهولة على يسار الحارس عمر رضوان (10).

وساعد ارتباك لاعبي الشرقية بعد الهدف وتفكك خطوطهم، صاحب الارض على نقل الكرة بسلاسة وتشكيل خطورة كبيرة من دون أن يتمكن من مضاعفة الغلة في الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني، بدأ الاهلي بهجوم مكثف لكنه انتظر حتى الدقيقة 69 لتعزيز تقدمه عبر من جملة رائعة بدأت بتمريرة من ميدو جابر الى عبد الله السعيد ومنه الى فتحي الذي تابعها "طائرة" على يمين الحارس.

وساهم البديل المخضرم عماد متعب في صناعة الهدف من تمريرة بينية الى مؤمن زكريا بديل وليد سليمان فانهاها في اعلى الزاوية اليسرى بعد انفراد بالحارس (85).

وعلى ملعب الجيش في برج العرب، واصل المصري انتصاراته وتغلب على مضيفه الداخلية 4-2.

وسجل رباعية المصري احمد شكري (20) واحمد كابوريا (48 و90+7) واحمد شرويدة (73)، فيما سجل للداخلية محمد عادل جمعة (33 خطأ في مرمى فريقه) واسلام عبد النعيم (54 من ركلة جزاء).

وبقي المصري في المركز الخامس برصيد 22 نقطة مقابل 9 نقاط للداخلية الرابع عشر.

واستمر انيي في عروضه المتواضعه، وتعادل مع ضيفه اسوان 1-1 على ملعب بتروسبورت .

سجل لانبي الغاني ايمانويل ايجيبتور (58)، ولاسوان معاذ الحناوي (84 من ركلة جزاء). - ترتيب فرق الصدارة: 1- الاهلي 32 نقطة من 12 مباراة 2- مصر المقاصة 28 من 11 3- سموحة 25 من 12 4- بتروجيت 23 من 12 5- المصري البورسعيدي 22 من 11

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نيس يحسم القمة مع غانغان وليون يصب جام غضبه على نانت
التالى الأهلي يواصل انتصاراته ويبتعد بالصدارة في دوري مصر