العميد يداوي جراحه في كلباء

العميد يداوي جراحه في كلباء
العميد يداوي جراحه في كلباء

قدّم العميد النصراوي واحدة من أجمل مبارياته هذا الموسم واستفاق في ليلة يوم الشهيد، عندما استحق الفوز بخماسية مثيرة على اتحاد كلباء صاحب الأرض والجمهور، الذي ظهر بوجه مغاير لمبارياته الثلاث الأخيرة، وقدم لاعبو النمور مباراة للنسيان، حيث لم يكن كلباء قادراً على مجاراة الأزرق، بعد أن كانت خطوط الفريق الثلاثة مفككة بدءاً بالدفاع الذي انعدم فيه التجانس التام بين رباعي الفريق.

حيث كان العائد من الإيقاف المدافع يعقوب البلوشي أسوء لاعبي الفريقين، وساهم هذا اللاعب بقدر كبير في ولوج أكثر من هدف.

كما كان خط وسط كلباء متباعدا وترك اللاعبون للضيوف حرية التنقل في منطقة المناورة التي استغلها لاعبو النصر خير استغلال، ورسم المدرب الروماني بتريسكو عبرها خطة الفوز، خصوصا وأن ثلاثة أهداف أتت بتمريرات من الوسط، أما هجوم كلباء فحدث ولا حرج فلم يكن هناك أي وجود للمالي مايغا الذي ضيع ما لا يضيع.

وحاول البرازيلي سياو الحسنة الوحيدة في النمور، فعل شيء وسجل هدفا رائعا لكن لم يكن كافيا لتجنب الهزيمة التي جعلت وضعية النمور تزداد سوءا قبيل المواجهتين المقبلتين أمام بني ياس والإمارات.

النصر يمتع

وفيما يتعلق بالنصر فقد أبدع لاعبوه منذ الدقائق الأولى وتمكنوا من تسجيل هدفين عبر اللاعب المتميز طارق احمد صاحب اللمسات الساحرة وكيمبو المزعج، وكان البوركيني بتروفيا صاحب هدفين من أهداف فريقه الخمسة من أفضل لاعبي النصر.

حيث تركه مدرب كلباء بلا رقابة بعد أن صال وجال هذا اللاعب في منتصف الملعب ليصنع هدفا ويسجل هدفين ليجد الإشادة من جهازه الفني خلال المؤتمر الصحافي، واتبع بتريسكو مدرب النصر اسلوب اللعب الضاغط الى جانب تنويع اللعب من الأطراف والرجوع للخلف لحظة فقدان الكرة، ليظهر الفريق الضيف بمستوى جيد في الشوط الأول وإن كان إيقاع اللعب قد هبط نوعا ماء بعد خروج اللاعب طارق احمد مصابا.

لكن ذلك لم يمنع لاعبي العميد من إضافة هدفين في الحصة الثانية عبر العراقي مهند كرار وبتروفيا الذي توج نفسه نجما للقاء، ليطوي النصر صفحة هزيمته قبل اسبوع أمام الشباب ويستعد الفريق جيدا للمباراة المقبلة أمام حتا، اما كلباء فيتعين على مدربه مراجعة الحسابات قبيل وقوع الفأس في الرأس، حيث تنتظر النمور مباراتان مع فريقين من المؤخرة وهما بني ياس والإمارات.

إشادة

وأشاد الروماني بتريسكو مدرب النصر بلاعبي فريقه، مؤكداً أنهم أدوا الشوط الأول بصورة أكثر من رائعة ومع بداية الحصة الثانية كان التفوق لكلباء في أول ربع ساعة بعد أن استقبلت شباكنا هدفا لكن نجوم العميد سرعان ما استعادوا نفوذهم وعادوا ليبسطوا سيطرتهم على أجواء المباراة حتى نهايتها بخماسية.

وقال: أبارك للاعبين والجمهور هذا الانتصار ولابد من طي هذه الصفحة والتفكير في اللقاء المقبل أمام حتا، ونفى المدرب في رده على الاسئلة أن يكون تراجع كلباء قد سهل عليهم المهمة، مشيرا الى ان الفريق الاصفر تعادل في آخر ثلاث مباريات رسمية منها اثنتان في الدوري.

تألق البوركيني

وعلق على ظهور محترف فريقه البوركيني بتروفيا الذي توج نجما للمباراة، وقال: توقعت ظهور اللاعب بهذا المستوى فهو يقدم السهل الممتنع ودائما ما يظهر بمستوى عال على الرغم من أنه يشارك مع منتخب بلاده ويسافر معهم شرقا وغربا، لكنه دائما ما يحافظ على مستواه عندما يعود من افريقيا وأثبت اللاعب انه لا غنى عنه.

مربع الكبار

واكد ان الحديث عن بلوغ فريقه مربع الكبار سابق لأوانه خصوصا وان الدوري لايزال في بدايته ولكن كل ما علينا هو التهيؤ الجيد لقادم المباريات التي يجب ان نواصل فيها بذات المستوى الذي ظهرنا به امام كلباء امس الاول، ولابد من التركيز واخذ كل مباراة على حدة، وتحفظ المدرب عن الرد فيما يتعلق بتذبذب اداء النصر منذ قدومه وتأرجح النتائج.

وقال توليت المهمة قبل ثلاث اسابيع فقط ولا استطيع الحكم على الاداء ولعبنا بشكل افضل امام الشباب في الجولة الماضية لكننا خسرنا النقاط ولم نكن محظوظين امام الجوارح واذا كان تفكيرنا من الآن ان المباراة المقبلة سهلة فلن نحقق الفوز، ولذلك اطالب اللاعبين بضرورة التركيز في كافة المباريات.

إصابة طارق

وفيما يتعلق بإصابة نجم وسطه طارق احمد قال بتريسكو في اعتقادي ان الصورة غير واضحة وسيتم عرضه على الطبيب، واتمنى ان تكون الاصابة طفيفة ليعود اللاعب ويكمل المشوار مع بقية زملائه اللاعبين.

فيفاني: قدّمنا أسوأ مباراة في الدوري

طالب الإيطالي فابيو فيفاني لاعبي فريقه بضرورة طي صفحة الهزيمة الثقيلة أمام النصر، وقال: لاعبونا كرروا ذات الأخطاء التي حدثت أمام الجزيرة قبل عدة أسابيع وقدموا مباراة سيئة للغاية، حيث كان معظمهم بعيدا كل البعد عن أجواء اللقاء، حيث تعودنا في آخر ثلاث مباريات ان نؤدي بشكل أفضل.

لكن لا أدري ماذا حدث لهم أمام الفريق الأزرق، وأضاف: قدمنا مباراة للنسيان وأتمنى أن لا تتكرر مرة أخرى، مشيرا إلى أن فريقه ستكون أمامه مباراتان يعتبرهما الأهم له في المسابقة أمام بني ياس ومن بعده الإمارات.

ولذلك على اللاعبين ضرورة تصحيح الأخطاء واستعادة التفوق من جديد، ونوه بأن انطلاقة فريقه المتأخرة أمام النصر في الشوط الثاني لم تسفر سوى عن هدف وحيد، مقرا بأن كلباء دائما ما يبدأ المباراة بتراخ شديد وينتظر من الخصم ردة فعل.

ومن بعده يبدأ فريقنا في الدوران، لكن أمام النصر غابت الفاعلية وكذلك الأداء إلا في ربع ساعة فقط من عمر الشوط الثاني، وقال فيفاني: أعتقد أن الهدف الذي أسعى لتحقيقه واحد وهو ضرورة البقاء مع الكبار وسنفعل ما بوسعنا من أجله.

أخطاء الدفاع

ورفض التعليق على أخطاء مدافعي فريقه خصوصا يعقوب البلوشي أسوأ لاعبي الفريقين، مشيرا إلى أن اللاعبين المتواجدين في الخط الخلفي هم افضل الموجودين في التشكيلة، لافتا الى ان البلوشي غاب عن المباراة السابقة لكنه لا يود الحديث عن أي لاعب بعينه، خصوصا وان مسؤولية الهزيمة جماعية ولا يتحملها لاعب بعينه.

لكن أعود وأقول ان لاعبي كلباء لم يكونوا في يومهم وقدموا مباراة سيئة، وسيكون لدي جلسة خاصة معهم لتصحيح هذه الاخطاء فيما بيننا، وأشار إلى أن الفريق عندما يلعب بتجانس وروح عالية، يحصل على نتيجة إيجابية أقلها التعادل، لكن عندما يلعب بذات الطريقة التي كانت أمام النصر، فلن يحصل على أي نقطة، رافضا الحديث عن الفجوة الواضحة بين خطي الوسط والدفاع.

تبديلات

وأشار إلى أنه لجأ لتغيير الايفواري بكاري كوني الذي لم يكن راضياً عن التبديل لشعوره أن المباراة انتهت وأنه محتاج لجهود اللاعب المتميز في مباراة بني ياس خصوصا وأن التبديل جاء في آخر الدقائق.

ولذلك فضلت إراحته للمباريات القادمة، خصوصا وأن مباراة بني ياس تعتبر الأهم بالنسبة له، معربا عن أمله في أن يستفيق اللاعبون من آثار الهزيمة بالخمسة، التي يجب أن تكون بمثابة درس لهم، وأشار إلى أن زجه باللاعب الناشئ مايد راشد كابتن منتخب الناشئين لشعوره بأن هؤلاء يمثلون مستقبل النادي، ولابد من منحهم الفرصة من مباراة لأخرى، ليتعودوا على ضغط المباريات الكبيرة.

1027

بلغ عدد الجمهور الذي تابع المباراة 1027 متفرجاً، حيث لم يأت مع النصر إلى كلباء، أعداد كبيرة من أنصار الفريق كما يحدث في كل مرة، لكن الذين حضروا مع النصر رغم قلتهم، إلا أنهم لم يقصروا، وواصلوا التشجيع منذ بداية المباراة وحتى نهايتها، ليعود الجمهور النصراوي من ملعب كلباء وهو سعيد بالنتيجة وبالأداء وبالعرض الذي قدمه الفريق الازرق أمام نمور كلباء.

الياسي يغادر إلى إيطاليا اليوم

يغادر مدافع النصر أحمد الياسي اليوم إلى العاصمة الإيطالية روما لإجراء بعض الفحوصات الطبية والخضوع للعلاج من الإصابة، التي كان تعرض لها خلال مباراة العين بالجولة الرابعة لدوري الخليج العربي والتي غاب بسببها عن تشكيلة النصر في آخر 5 مباريات.

من جهة أخرى استأنف المغربي عبد العزيز برادة تدريباته الفردية أمس استعداداً للعودة إلى أجواء المباريات بعد غيابه عن الجولتين الماضيتين أمام الشباب واتحاد كلباء.دبي - البيان الرياضي

عامر مبارك: أسعدنا جمهورنا

قال لاعب خط وسط النصر المتميز عامر مبارك إن لاعبي فريقه تمكنوا من إسعاد جمهورهم العريض بهذا الفوز الكبير وتجاوزوا كبوة خسارة الجوارح في الجولة الماضية، منوها بأن الفوز بالخمسة يجب أن لا ينسيهم الجاهزية للمباراة المقبلة أمام حتا المتطور، آملاً مواصلة فريقه ذات المستوى في الجولات المقبلة التي لا تحتمل أي تفريط في النقاط.

سلام شاكر: لم نكن في يومنا

قال محترف كلباء العراقي سلام شاكر ان فريقه لم يكن في يومه أمام النصر بعد أن ظهرنا بأداء متراخ، مشيرا الى انهم يعتذرون لجمهور النمور بسبب هذه الهزيمة الثقيلة التي تحدث لهم للمرة الأولى هذا الموسم في مسابقة الدوري. وقال شاكر: لم يكن اللاعبون راضين عن الأداء.

ولذلك علينا تناسي ما حدث والتفكير في مباراة بني ياس التي تعتبر مهمة للغاية بالنسبة لهم كلاعبين، وجدد شاكر اعتذارهم لأنصار الفريق ووعدهم بالتعويض في المباريات المقبلة، كما أشار إلى أن الجهاز الفني سيقوم بتصحيح أخطاء مباراة النصر التي وقع فيها، معربا عن أمله أن تكون عودة النمور عبر بوابة الشامخة بعد ايام قلائل خصوصا وأن بني ياس أحد الفرق التي تنافسنا على البقاء في الأضواء.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جلسة طاهر والبدري تحسم اختيار "الصفقة الشتوية"
التالى قبل المواجهة.. "راموس" الأكثر طردًا .. وبرشلونة يسعى للفوز رقم 50 على الميرينجي في "كامب نو"