إسماعيل و«عموري» يغيّران مسار رياح الغربية

إسماعيل و«عموري» يغيّران مسار رياح الغربية
إسماعيل و«عموري» يغيّران مسار رياح الغربية

خطف فريق العين فوزاً ثميناً من أرض مضيفه فريق الظفرة بعدما حول تأخره بهدف إلى فوز 2-1، أمس، ضمن الجولة التاسعة من دوري الخليج العربي لكرة القدم، ليرفع رصيده إلى 16 نقطة، فيما تجمد رصيد فارس الغربية عند 10 نقاط.

وسجل الدولي المغربي عادل هرماش هدفاً مبكراً للظفرة في الدقيقة الرابعة، لكن مدافع العين إسماعيل أحمد ادرك التعادل في الدقيقة 52 قبل أن يسجل عمر عبدالرحمن هدف الفوز من ركلة جزاء في الدقيقة 81.

ولم تمر المباراة بمرحلة جس النبض لكون أن الفريقين دخلا المباراة برغبة التسجيل المبكر، وأضاع العين فرصة ذهبية في الدقيقة الثانية بواسطة الكولومبي اسبريلا، لكن الرد جاء سريعاً من لاعب الوسط المغربي عادل هرماش الذي وضع فريقه الظفرة في المقدمة في الدقيقة الرابعة من كرة رأسية، مستفيداً من الكرة الركنية التي نفذها زميله أحمد علي.

الظفرة يكرّم نادي العين و«عموري»

كرّم مجلس إدارة نادي الظفرة فريق العين قبل انطلاقة المباراة على حصوله على المركز الثاني في دوري أبطال آسيا لكرة القدم بداية الأسبوع الجاري، كما كرم لاعب وسط «الزعيم» عمر عبدالرحمن «عموري» لحصوله على جائزة أفضل لاعب في المسابقة القارية.

وساعد الهدف المبكر فريق الظفرة في السيطرة على مجريات الشوط وكأن الأفضل حتى منتصف الشوط وحصل على العديد من الفرص السهلة لمضاعفة النتيجة، غير أن الحظ لم يكن بجواره، في المقابل تأثر العين بالهدف وعاب على لاعبيه التسرع في قيادة الهجمات، كما أن الاعتماد على العرضيات لم يكن بالشكل المطلوب، نظراً للطول الفارع لدفاع أصحاب الأرض الذين نجحوا في إبعاد الكرات العالية.

ومع مرور الوقت انخفض مستوى خطورة الهجمات على مرمى الفريقين، خصوصاً مع محاولات الظفرة الاحتفاظ بالكرة في وسط الملعب والاعتماد على الإرسال الطويل الذي تسبب في متاعب لدافع العين، خصوصاً مع التحركات المزعجة للسنغالي ماكيتي ديوب، وفي المقابل سعى فريق العين لتسجيل هدف التعادل بعدما رمى بكل ثقله في المقدمة مع بقاء ثنائي قلب الدفاع مهند العنزي وإسماعيل أحمد في منطقة دفاع العين.

وجاءت بداية الشوط الثاني قوية من طرف فريق العين الذي عدل من استراتيجيته بالاعتماد على بدء الهجمة من وسط الملعب، خلافاً للشوط الأول الذي كانت معظم هجماته عبر الجبهة اليمنى، واستطاع المدافع إسماعيل احمد أن يخطف هدف التعادل من كرة رأسية في الدقيقة 52، بعدما كسر مصيدة التسلل لدفاع الظفرة وهو الهدف الذي ساعد العين على فرض سيطرته على المباراة لاحقاً.

وأثمرت تبديلات مدرب العين، الكرواتي زلاتكو داليتش في زيادة فعالية خط المقدمة بعدما دفع بسعيد الكثيري وراشد عيسى، وأسهم الضغط العالي في خطف هدف الفوز للعين بواسطة قائد الفريق عمر عبدالرحمن في الدقيقة 81 من ركلة جزاء، بعدما لمس مدافع الظفرة عصام العدوة الكرة داخل منطقة الجزاء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دوري الأبطال| فيديو-نابولي يفوز على بنفيكا ويتصدر "مجموعة الموت"
التالى دوري الأبطال| فيديو-بايرن يفوز على أتلتيكو بصاروخية ليفاندوفسكي