النصر والأهلي يبحثان عن التعويض بالباطن والفيصلي

الدمام – ياسر السهوان

تتواصل مساء اليوم الخميس الإثارة في دوري جميل للمحترفين بمواجهتين في افتتاح الجولة11، حيث يستقبل النصر ضيفه الباطن في الرياض، ويحل الأهلي «حامل اللقب» ضيفا ثقيلا على الفيصلي في المجمعة.
ويتوقع أن تحفل المباراتان بكل عوامل الندية في ظل حرص جميع الفرق على الفوز من أجل التعويض بعد تعثرها في الجولة الماضية.

النصر والباطن

سلمان المؤشر

سلمان المؤشر

يسعى فريق النصر إلى العودة إلى سكة الانتصارات عندما يستضيف الباطن على استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض.
وتبدو الفرصة سانحة أمام النصر لاعتلاء الصدارة مؤقتا من جهة، ومصالحة جماهيره بعد خسارته أمام التعاون في الجولة الماضية من جهة أخرى.و تراجع النصر إلى المركز الثالث بعدما تجمد رصيده عند 21 نقطة متخلفا بفارق ثلاث نقاط كاملة عن الهلال الذي كان يتقاسم معه الصدارة، وسيحاول جاهدا في لقاء اليوم استعادة نغمة الانتصارات، والبقاء في دائرة المنافسة على اللقب.
وتعرض مدرب النصر الكرواتي زوران إلى خيبة أمل إثر تعرض حارسه عبدالله العنزي لإصابة أثناء التدريبات التي ستغيبه عن اللقاء، إضافة إلى غياب هداف الفريق المحترف فيكتور إيالا بسبب الإيقاف، فيما يتوقع أن يشارك لاعب الوسط إبراهيم غالب العائد من إصابة أبعدته عن الملاعب لستة أشهر، كما يتوقع أن يواصل المدرب الكرواتي اعتماده على الحارس البديل حسين شيعان، إلى جانب ثنائي خط الدفاع محمد عيد وعمر هوساوي، ونجم الوسط يحيى الشهري، إضافة إلى ثنائي خط الهجوم نايف هزازي ومحمد السهلاوي.
في المقابل، يسعى فريق الباطن إلى مفاجأة النصر والخروج بنتيجة إيجابية للابتعاد عن فرق مؤخرة الترتيب، حيث يحتل الفريق المركز العاشر برصيد 9 نقاط، من فوزه في لقاءين، وخسارته خمس مواجهات، وتعادله في ثلاث آخرها أمام الفتح في الجولة الماضية. ويتعين على مدرب فريق الباطن، الوطني خالد القروني الإعتماد على أبرز عناصره إذا أراد تحقيق الفوز وفي مقدمتهم المحترف وهداف الفريق بأربعة أهداف جورج داسيلفا، إضافة إلى المدافع سلطان المطيري، فيما يبرز في خط الوسط اللاعبان مهنا العزي ووليد العنزي.

الفيصلي والأهلي

وفي اللقاء الثاني الذي سينطلق في نفس التوقيت، على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية في المجمعة، يسعى فريق الأهلي إلى مزاحمة فرق الصدارة والحفاظ على آماله في الاحتفاظ باللقب، وتعويض خسارته أمام المتصدر فريق الهلال في الجولة الماضية.
ويحتل الأهلي المركز الرابع برصيد 19 نقطة متساويا مع الشباب، بعد فوزه في ست مواجهات، وتعادله في مباراة أمام غريمه الاتحاد، وخسارته في 3 مواجهات. ومن المتوقع أن يستخدم مدرب الفريق، السويسري كريستيان جروس مهاجمه وهداف الدوري عمر السومة بـ 12 هدفا كسلاح رئيس لحسم المواجهة لصالحه، إضافة إلى اعتماده على سلمان المؤشر وحسين المقهوي.
في المقابل يأمل فريق الفيصلي هو الآخر تعويض خسارته في الجولة الماضية أمام الاتفاق ب(3-1) مما تسبب في تراجعه إلى المركز الـ11 برصيد 9 نقاط من فوزين وثلاث تعادلات وخمس هزائم. وبدأ الفيصلي مشواره في الدوري بشكل مثالي، قبل أن تتراجع نتائجه في الجولات الست الأخيرة التي لم يعرف خلالها طعم الفوز، ويعول مدربه الكرواتي إيكوفيتش على صانع ألعاب الفريق والهداف الأرجنتيني كابريرا، إضافة إلى زميله خالد الزيلعي، و المدافع البرازيلي بيرغر لتحقيق نتيجة إيجابية، علما أن الفريق سيفقد جهود المدافع وسام سويد
بسبب الإيقاف.

خالد الغامدي في تدريبات النصر

خالد الغامدي في تدريبات النصر

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٢٤) صفحة (١٤) بتاريخ (٠١-١٢-٢٠١٦)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 18 مشهد يكشف تفاصيل تأهل ريال مدريد لثمن نهائي كأس ملك أسبانيا
التالى الأهلي يواصل انتصاراته ويبتعد بالصدارة في دوري مصر