اتهام مدرب إنجليزي سابق بالاعتداء الجنسي على قاصر

اتهام مدرب إنجليزي سابق بالاعتداء الجنسي على قاصر
اتهام مدرب إنجليزي سابق بالاعتداء الجنسي على قاصر

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت النيابة العامة البريطانية، الاربعاء، عن توجيه تهمة إلى المدرب الإنجليزي لكرة القدم باري بينيل بداعي الاعتداء الجنسي على قاصر دون الـ14 عاما، مبينة أن بيتيل كان وراء فضيحة الاعتداءات الجنسية على لاعبي كرة قدم فتيان.

وقالت النيابة في بيان "بعد دراسة عناصر الاثبات، وجهت للمدرب الإنجليزي باري بينيل ثماني تهم بالاعتداء الجنسي على قاصر دون 14 عاما"، مبينة أن "الأعمال المنسوبة الى بينيل الذي اشرف على اندية كرو (درجة ثالثة حالياً) ومانشستر سيتي وستوك سيتي، تعود الى ثمانينيات القرن الماضي، حسب وكالة الصحافة البريطانية (برس اسوسييشن)،".



وأضاف البيان أن "بينيل سجن سابقا ثلاث مرات في بريطانيا والولايات المتحدة، بتهم الاعتداءات الجنسية ضد قاصر، وأصبح في منتصف تشرين الثاني الحالي، بقلب عاصفة صحافية وقضائية بعد اتهامات جديدة له".

وأشار البيان إلى أن "بينيل سجن اربع مرات سنوات بسبب اعتدائه على قاصر بريطاني عام 1994 خلال جولة في فلوريدا (الولايات المتحدة)، وتسع سنوات بسبب التحرش 23 مرة بسبعة أطفال في انجلترا عام 1998"، منوها إلى أن "بينيل دخل السجن أيضا عام 2015لاعتدائه جنسيا عام 1990 على فتى خلال معسكر تدريبي في ماكليسفيلد (شمال غرب انجلترا".

وأوضحت "النيابة العامة البريطانية انها تلقت هذه المعلومات أواخر أيلول الماضي، من شرطة تشستر (شمال غرب انجلترا)، ما أدى الى توجيه التهم الى بينيل من جديد".

وكان لاعب كرو السابق اندي وودوارد (43 عاماً) أول من اثار هذا الموضوع عندما ذكر لصحيفة "ذي غارديان"، انه تعرض خلال سنوات للاعتداء الجنسي من قبل باري بينيل.
وبعد شهادة وودوارد، تحدث عن وقائع مماثلة لاعب آخر من النادي ذاته هو ستيف والترز (44 عاما) والمهاجم الدولي السابق في مانشستر سيتي ديفيد وايت (49 عاما).
وكشف المهاجم الدولي السابق بول ستيوارت (52 عاما) الذي دافع عن اندية توتنهام وليفربول ومانشستر سيتي ايضا انه تم الاعتداء عليه حنسيا عندما كان في الخامسة عشرة من قبل احد مدربيه دون ان يذكر بينيل بالاسم.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رونالدو يشارك النادي البرازيلي أحزانه ويتبرع بـ ثلاثة ملايين يورو
التالى الأهلي يواصل انتصاراته ويبتعد بالصدارة في دوري مصر