حكاية 5 حكام أثاروا الأزمات فى الدورى

ed9c1a05e2.jpg


ياسمين يحيى

مع انطلاق الجولة الـ 12  فى الدورى الممتاز ، زادت  الشكاوى من الأخطاء التحكيمية التى تتسبب فى ضياع نقاط من فريق على حساب الآخر، والتى تغير خريطة ترتيب جدول فرق الدورى ، بسبب تلك القرارات التى يتم اتخاذها ولايمكن الرجوع فيها، وآخر هؤلاء الحكام هو محمد الصباحى ، والذى اتهمه ميدو بأنه تسبب فى " فضيحة " بعد إلغاء هدف صحيح لفريقه أمام الزمالك .

محمد الصباحى
محمد الصباحى

 

محمد الصباحى

عقب مباراة الزمالك ووادى دجلة، قام أحمد حسام ميدو المدير الفنى للفريق الدجلاوى بتوجيه اتهامات إلى طاقم حكام المباراة، حث قال إن الحكم المساعد  أعمى، وكان يجب أن يفوز الفريق برباعية، كما أكد في تصريحات  تليفزيونية : "الحكم ده فضيحة أقسم بالله والنتيجة الطبيعية للقاء هي فوز وادي دجلة 4-1 ولكن قرارات التحكيم حالت دون ذلك" ، ووجه انتقادات الى اتحاد الكرة مطالبًا "بعمل دوري خاص للأهلي والزمالك طالما أن أداء الحكام يقود المسابقة في هذا الاتجاه"، وان الكرة فى مصر ستظل محلك سر لو استمر الحال على ما هو عليه" ، لتقوم لجنة المسابقات بإيقاف ميدو أربع مباريات .

لم يكن الاعتراض على الصباحى بسبب هذه المباراة فقط ، حيث تعرض لانتقادات من جانب عبد الناصر محمد مدير الكرة بإنبى ، بسبب مباراة الفريق البترولى امام الإسماعيلى، مع التهديد بتقديم شكوى فى اتحاد الكرة ضد الصباحى .

عبد العزيز السيد
عبد العزيز السيد

 

عبد العزيز السيد

قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة إيقاف الحَكَم عبد العزيز السيد، الذي أدار مباراة الزمالك مع طنطا ، وذلك بسبب سوء أدائه خلال إدارته المباراة بتغاضيه عن احتساب ركلة جزاء صحيحة لفريق طنطا، فضلاً عن عدم طرده أحد اللاعبين .

وباعتراف من رئيس اللجنة بعدم رضاه عن أداء الحكم خلال المباراة ، وتعرض طنطا للظلم التحكيمى بعدم احتساب ركلة جزاء، وتعرض الزمالك لظلم أيضا  عندما لم يتم طرد أحد لاعبى طنطا في بداية المباراة ، كما طالب فايز عريبى رئيس النادى باستبعاد الحكم من مباريات فريقه قائلا" الحكم ده لازم يقعد فى البيت " .

 

اشرف رشاد
اشرف رشاد

 

اشرف رشاد

 

تقدم مجلس إدارة النادي الإسماعيلي ، برئاسة إبراهيم عثمان ، بمذكرة رسمية لاتحاد الكرة ، يشكو فيها  أشرف رشاد ، حكم مباراة الفريق أمام المصري البورسعيدي في الجولة التاسعة بالدوري ، ورصد مجلس الدراويش  ، بعض الوقائع التي تغاضى فيها الحكم ، عن احتساب ركلات جزاء للفريق ، بجانب عدم إيقاف اللعب رغم سقوط محمود متولي للإصابة ، ما تسبب في هدف التعادل للمصري.

كما هاجم حسام حسن المدير الفنى للمصرى حكم اللقاء بعد ان قام بطرده لمطالبته بضربة جزاء .

ابراهيم نور الدين
ابراهيم نور الدين

 

إبراهيم نور الدين

تعرض الحكم الدولى إبراهيم نور الدين  لهجوم من مرتضى منصور رئيس الزمالك والذى قال " لن ألعب أي مباراة تحت إدارة إبراهيم نور الدين، وسوف أقوم بسحب اللاعبين إذا تم اسناد أي مباراة للزمالك له" .

كما هاجم محمود مشالى رئيس نادى الاتحاد السكندرى ، إبراهيم نور الدين فى وقت سابق عقب مباراته أمام الأهلى قائلاً : "مبحبش أتكلم عن التحكيم لكن الحكم كان واضح أنه منحاز للأهلي وبيحاول يساعده عشان يكسب واﻷهلي مش محتاج مساعدة" .

محمد فاروق

محمد فاروق

قرار من لجنة الحكام بإيقاف محمد فاروق لمدة شهر بسبب أدائه فى مباراة الزمالك والإسماعيلى ، حيث لم يحتسب ركلة جزاء للفريق الأبيض، كما  صرح مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء أن الحكم افسد اللقاء بعدم احتساب ركلتى جزاء .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الزمالك يتسلم ملابس جوما الأسبوع الجارى
التالى الأهلي يواصل انتصاراته ويبتعد بالصدارة في دوري مصر